عاجل| إعلان حالة الطوارئ ورفع الاستعدادات القصوى لموجة الطقس السيئ في هذه المحافظة


الاثنين 06 ديسمبر 2021 | 02:00 صباحاً
أحمد مصطفى

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة استمرار رفع درجة الاستعداد وتكثيف الحملات بكافة مدن ومراكز المحافظة وبجميع القطاعات ومتابعة جاهزية المعدات ومحطات الصرف والمعديات وصفايات الأمطار. 

كما شدد على استنفار كافة الجهود والتنسيق بين جميع الجهات كل فى موقعة لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة مع استمرار عمل غرف العمليات بالمراكز والمديريات لتلقي كافة البلاغات وإخطار غرفة العمليات المركزية أولاً بأول.

ولفت آمنة إلى أن المحافظة استعدت لموسم الشتاء من خلال أكثر من ١٢6٠ معدة لمجابهة ومواجهة الأمطار والتدخل الفوري والسريع للتخفيف من الآثار الناجمة عن الأمطار الغزيرة من خلال فرق وأطقم مدربة على أعلى مستوى لمواجهة الأزمات. 

وتشهد جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن حملات دورية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية يتم خلالها متابعة أعمال، وتطهير صفایات وخطوط صرف مياه الأمطار بالشوارع والطرق وأسفل وأعلى الكباري والأنفاق، بالإضافة إلى مراجعة كافة الاستعدادات والتمركزات للتعامل مع الأمطار ومراجعة محطات الصرف الصحي، والزراعي، ومناسيب الترع، والمصارف.

يأتي ذلك وفقاً لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية لتعرض البلاد لنشاط الرياح المثيرة للأتربة والتي تصل سرعتها (45-55 كم/ ساعة) وتؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية والبحر يكون مضطرب وارتفاع الموج من 2.5-3.5 متر ويصاحب ذلك أمطار من خفيفة إلى متوسطة الشدة على فترات متقطعة.